الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

«المونيتور»:مطاعم دبي تقدم «خصومات اللقاح»

نشر موقع «المونيتور» مقالاً للكاتبة كيم كيليتا، وهي مراسلة مستقلة لعدد من العناوين الصحفية العالمية مثل CNN، حيث عملت كيليتا على مدار 24 عاماً في دبي. وجاء المقال بعنوان: «مطاعم دبي تقدم تخفيضات للمطعمين ضد الفيروس».

وفي تفاصيل أكثر نقرأ، تقدم مجموعة من مطاعم دبي خصومات لمتعامليها الذين يظهرون بأنهم قد أخذوا اللقاح، في خطوة تظهر حرص دبي ودولة الإمارات على بحث كل السبل الكفيلة بالسيطرة على «كوفيد-19»، في حين نجد محاولات الشركات العالمية التي تحاول النجاة تواجه صعوبات.

وعلى لسان نعيم معداد، الرئيس التنفيذي ومؤسس «غيتس» للضيافة، اقتبست الكاتبة لـ«المونيتور»: «لقد قررنا القيام بهذه الحملة الخاصة للذين حصلوا على اللقاح، لدعم منظمة الصحة العالمية في مجهوداتها لحصول الجميع على اللقاح».


وتقدم غيتس، وهي المجموعة التي تقم خلف هذه المطاعم في دبي، خصماً بـ10% للمقيمين الذين أخذوا الجرعة الأولى، و20% للذين أخذوا الجرعة الثانية، مع إظهار الدليل على ذلك للحصول على الخصم!

وقال معداد، لـ«المونيتور»: «هناك وجهان لهذه القصة، فمن وجهة نظر تجارية، لم يؤدِّ هذا إلى دفع الأعمال كثيراً لأننا لا نعتمد على السياحة في أعمالنا، ولكن من منظور تطوير العلامة التجارية، فقد ساعدنا هذا حقاً، أما على الصعيد المحلي، فقد واجهتنا معارضة من بعض الأشخاص، الذين يقولون إننا نميز الحوامل مثلاً، لأنهم لا يستطيعون أخذ اللقاح، وبالتالي لا يستفيدون من عروضنا، لكن في الأخير كان هدفنا الرئيسي هو الوقوف إلى جانب جهود دولة الإمارات ونشر الوعي حول ما يتم اعتماده عالمياً وهو التطعيم».

وتعود الكاتبة للقول بأن قطاع المطاعم في دبي، مثل معظم المطاعم في جميع أنحاء العالم، قد شهدت تراجعاً في المبيعات، ولكن حجم التراجع يختلف.

وعن التوجيهات التي تصدر عن حكومة دبي، قال معداد لـ«المونيتور»: «نحرص بالتأكيد على تنفيذ جميع التوجيهات وندعمها للتأكد من أننا نقف إلى جانب السلطات وسننفذ مثل هذه المبادرات من أجل مواجهة الجائحة».
#بلا_حدود