الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
بقايا صاروخ باليستي من هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على السعودية. (أ ب)

بقايا صاروخ باليستي من هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على السعودية. (أ ب)

مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على السعودية

أعربت مصر اليوم الجمعة عن بالغ إدانتها واستنكارها لاستمرار ميليشيا الحوثي في تصعيدها وهجماتها الإرهابية الموجهة تجاه أراضي السعودية.

وأطلقت ميليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً وعدداً من الطائرات المُفخخة بدون طيار باتجاه المناطق الجنوبية بالمملكة؛ والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من «اعتراضها وتدميرها جميعاً بنجاح».

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن مصر «تشدّد مُجدداً على رفضها الكامل لهذه الأعمال العدائية الإرهابية الجبانة التي تستهدف المناطق المدنية والمدنيين بالشقيقة السعودية، وما تُمثله من انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي ومن تهديد مباشر للأمن والاستقرار الإقليمييّن».

وأعادت مصر، حسب البيان، «التأكيد على موقفها الثابت الداعم للمملكة، وعلى الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار البلدين الشقيقيّن».

كانت جماعة أنصارالله الحوثية في اليمن قد أعلنت استهدافها بطائرات مسيرة قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط ومطار أبها الدولي في السعودية، فجر اليوم الجمعة.

يذكر أن عدد الطائرات المسيرة المفخخة التي أعلن التحالف عن اعتراضها وصل إلى 532 طائرة، فيما بلغ عدد الصواريخ التي اعترضتها الدفاعات السعودية 350 صاروخاً باليستياً حتى الآن.

#بلا_حدود