الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
(رويترز)

(رويترز)

السعودية تخفف بعض القيود المرتبطة بفيروس كورونا

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، نقلاً عن مصدر بوزارة الداخلية السعودية، أن المملكة ستخفف القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، على قطاعات الترفيه والفعاليات، وستعيد فتح دور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمراكز الرياضية، اعتباراً من غدٍ الأحد الموافق 7 مارس.

وستزيد السلطات حملات التفتيش لضمان الالتزام بالإجراءات المتبقية، مثل فرض قصر عدد التجمعات في المناسبات الاجتماعية على 20 شخصاً فقط.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أن القرار تم اتخاذه بناء على «مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي في المملكة». وقالت إنه «تقرر اعتباراً من يوم الأحد عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية».

ويشمل القرار كذلك «أماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها».

وقررت السلطات «استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة؛ ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تُستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر».

كما قررت الجهات المعنية «بقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند (20) شخصاً».

#بلا_حدود