الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

رئيس الوزراء السوداني يبحث في القاهرة التطورات في المنطقة

رئيس الوزراء السوداني يبحث في القاهرة التطورات في المنطقة

تأتي زيارة حمدوك بعد أيام من زيارة قام بها الرئيس المصري السيسي للخرطوم. (أرشيفية)

وصل رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى القاهرة صباح الخميس على رأس وفد وزاري رفيع، في زيارة لمصر يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والسودان في كل المجالات واستعراض آخر التطورات بالمنطقة.

وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء في استقبال حمدوك بمطار القاهرة.

وتأتي زيارة حمدوك إلى مصر بعد أيام من زيارة قام بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للخرطوم، التقى خلالها المسؤولين في الحكومة السودانية، وفي مقدمتهم عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وكانت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد أعلنت صباح اليوم استقبال أول مجموعة من مصابي «الثورة السودانية» والبالغ عددهم 7 من إجمالي 33 مصاباً يتم استقبالهم تباعاً لاستكمال علاجهم بمستشفيات وزارة الصحة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء المصرية على «فيسبوك»، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، مشيراً إلى أنه سيتم استقبال 5 مصابين آخرين خلال ساعات.

وأشار إلى أنه من المقرر استقبال 33 مصاباً تباعاً لاستكمال علاجهم بمستشفيات وزارة الصحة وعودتهم إلى بلادهم بعد الاطمئنان عليهم وتحسن حالتهم الصحية، مضيفاً أنه سيتم إرسال فريق طبي إلى السودان لإجراء جلسات تأهيل حركي لعدد من مصابي الثورة داخل بلادهم.