الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

تحالف دعم الشرعية يعلن تدمير زورق حوثي مفخخ بالصليف اليمنية

تحالف دعم الشرعية يعلن تدمير زورق حوثي مفخخ بالصليف اليمنية

العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية. (أ ف ب)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، مساء اليوم السبت، تدمير زورق مفخخ مسير عن بعد تابع لميليشيات الحوثي الإرهابية بالصليف، أكبر مديريات محافظة الحديدة في غرب اليمن.

وقال التلفزيون السعودي الرسمي إن «التحالف بقيادة السعودية أحبط هجوماً وشيكاً للحوثيين، حيث دمر زورقاً ملغوماً في جنوب البحر الأحمر».

وقال التحالف إن «الميليشيات تتخذ من اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من الحديدة». مؤكداً «استمرار تهديد الميليشيات الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية».

كان التحالف أعلن أول أمس الخميس تدمير صاروخ باليستي للحوثيين ومنصة إطلاقه في جبهة مأرب، شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، مشيراً إلى استمرار محاولات الميليشيات لاستهداف المدنيين الأبرياء. وأضاف أن «العملية الهجومية للميليشيات الحوثية في مأرب، تعرض حياة ملايين المدنيين للخطر».

ومنذ فبراير الماضي، شنت الميليشيات الانقلابية هجوماً من بين أعنف الهجمات على محافظة مأرب، حيث قام عناصرها بتحريك أسلحة ثقيلة، لكنهم لم يحرزوا أي تقدم، وسط مقاومة شديدة من القبائل المحلية والقوات الشرعية.

وحذرت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من خطورة تلك الهجمات على المدنيين وآلاف النازحين. كما نبهت في بيان مطلع شهر مارس الماضي من خطورة تفاقم الأوضاع الإنسانية، إثر الهجمات الحوثية وما يتعرض له النازحون من مخاطر. ودعت إلى إنهاء تلك الهجمات وإتاحة الفرصة لجهود مواجهة الأزمة الإنسانية وسوء التغذية والمجاعة التي تهدد مئات الآلاف من اليمنيين.