السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
عاهل الأردن. (أ ف ب)

عاهل الأردن. (أ ف ب)

تركيا تؤكد دعمها لعاهل الأردن وأمن واستقرار الشعب

أعربت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، عن دعمها القوي لعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، وأمن وازدهار الشعب الأردني.

وذكرت الوزارة في بيان: «نراقب بقلق الأحداث التي بدأت، مساء أمس السبت، مع توقيف عدد من الأشخاص في الأردن بسبب تشكيلهم خطراً على استقرار البلاد».

وأضاف البيان، وفقاً لوكالة «الأناضول» التركية: «لا نرى أن استقرار وهدوء الأردن، بلد السلام المحوري في الشرق الأوسط، بمعزل عن استقرار وهدوء تركيا». وأردف: «نعرب عن دعمنا القوي للملك عبدالله الثاني، وحكومته وسلام وازدهار ورفاهية الشعب الأردني الصديق والشقيق».

وأعلن مصدر أمني أردني، مساء أمس، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنيّة، أنّه «بعد متابعة أمنيّة حثيثة، تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وآخرين لأسباب أمنيّة».

ونقلت وكالة «بترا» عن رئيس هيئة الأركان المشتركة في الأردن، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، تأكيده عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، لافتاً إلى أنه طُلب من الأمير التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره، في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية.

#بلا_حدود