الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

«الصحة العراقية» تحذر من الاستهزاء بإجراءات الوقاية من كورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية من «عواقب وخيمة» في المستقبل لأن المواطنين لا يستجيبون لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بعد أن وصلت البلاد إلى مستوى مرتفع جديد في معدلات الإصابة اليومية.

وسجل العراق 8331 حالة إصابة جديدة بالفيروس في غضون 24 ساعة يوم الأربعاء، وهو أعلى رقم منذ أن بدأت الوزارة في حفظ السجلات في بداية تفشي الوباء العام الماضي.

ولا تزال معدلات الوفيات منخفضة إلى حد ما بالنسبة للإصابات الجديدة، حيث توفي ما لا يقل عن 14 ألفاً و606 أشخاص، من إجمالي 903 ألفاً و439 حالة.

ودفع الارتفاع الحاد في عدد الحالات وزارة الصحة إلى إصدار تحذير خطير في بيان يوم الخميس، قائلة إن الزيادة ترجع إلى التراخي بين العراقيين الذين ينتهكون الإجراءات الوقائية.

وقال البيان إن الالتزام العام تجاه تدابير الوقاية من الفيروس «شبه معدوم في معظم مناطق العراق»، حيث نادراً ما يرتدي المواطنون أقنعة الوجه ويستمرون في إقامة التجمعات الكبيرة.



قال البيان إن أولئك الذين يواصلون الاستهزاء بإجراءات الوقاية والتعليمات «مسؤولون عن زيادة عدد الإصابات». ودعا شيوخ العشائر والنشطاء والشخصيات المؤثرة إلى التحدث علانية وإبلاغ الجمهور بخطورة الوباء.

وحثت الوزارة المواطنين على التطعيم ضد كوفيد-19 وقالت إنه هو السبيل الوحيد للسيطرة على تفشي المرض.

#بلا_حدود