الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021

عاهل الأردن والأمير حمزة يزوران الأضرحة الملكية في حفل مئوية التأسيس

ظهر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ووولي العهد السابق الأمير حمزة، اليوم الأحد، معاً للمرة الأولى منذ الأزمة التي شغلت الأردنيين مؤخراً، وذلك خلال الاحتفال بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية العاهل الأردني وأفراداً آخرين من العائلة الحاكمة وهم يزورون الأضرحة الملكية في الديوان الملكي الهاشمي.

ويحيي الأردن الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه بعد أيام من انتهاء أزمة الأمير حمزة بن الحسين، الذي تعهد، في رسالة وقعها، الاثنين، بالولاء لملك البلاد وولي عهده.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني حينها: «بعد أن قرر الملك عبدالله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين ضمن إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل هذا المسار إلى الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة، الذي أكد أنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن».

وبسبب جائحة كوفيد-19، كان قد أعلن أن الاحتفالات بالمئوية ستقتصر على فعاليات ثقافية ورمزية ونشر لوحات تحمل شعار المئوية الذي يضم التاج الملكي وعبارة «1921- 2021 مائة عام وتستمر المسيرة».

#بلا_حدود