الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

أبوالغيط يلتقي المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا

أبوالغيط يلتقي المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا

الأمين العام لجامعة الدول العربية. (إي بي أيه)

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، الذي يزور مصر حالياً.

وأفادت الجامعة العربية، في بيان، بأن اللقاء بحث التطورات التي شهدتها ليبيا على الساحة السياسية والأمنية والاقتصادية، ودور الجامعة العربية الداعم لمسار التسوية تحت رعاية الأمم المتحدة، ومساندة السلطة التنفيذية الجديدة، وتشجيع الليبيين على استكمال تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي.

كما بحث اللقاء ضرورة إتمام الاستحقاقات والخطوات المنصوص عليها في اتفاق وقف إطلاق النار، وعلى رأسها إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، والالتزام بعقد الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها يوم 24 ديسمبر القادم.

وأشار البيان إلى تأكيد أبوالغيط، خلال اللقاء، حرص الجامعة العربية على تعزيز علاقاتها التعاونية وعملها المتناسق والتكاملي مع الأمم المتحدة، دعماً لهذه المسيرة الليبية الوطنية الخالصة، فضلاً عن الارتقاء بمستوى العمل المشترك مع بقية شركائها في إطار المجموعة الرباعية التي تضم الجامعة والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.