الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
No Image Info

القاهرة تحتفي رسمياً بشاب مصري أوقف قاتلاً أمريكياً

أشادت وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين في مصر، نبيلة مكرم بالشاب المصري أحمد شعبان، الذي ذاع صيته في وسائل الإعلام الأمريكية باعتباره بطلاً بعد أن ساعد في إلقاء القبض على مجرم هارب في أمريكا.

وقالت الوزيرة إنها تواصلت مع شعبان سائق شاحنة في لوس أنجلوس، حيث وصفته بـ«الجدع الإسكندراني»، في إشارة إلى تمكنه من مساعدة الشرطة الأمريكية في القبض على قاتل هارب أثناء مطاردة شارك فيها عشرات الضباط وطائرة هليكوبتر.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية صوراً لشاحنة يقودها شعبان وهي تقوم باعتراض سيارة «القاتل المطارد» وسط الطريق لتتمكن الشرطة من توقيفه.

وفي مقابلة مع الشاب المصري، أشادت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية بتصرف شعبان، مشيرة إلى حجم المخاطرة التي أقدم عليها والأضرار التي حصلت لشاحنته.



وقالت الوزيرة إن شعبان درس في الكلية العسكرية في مصر، موضحة عبر حسابها على «فيسبوك»: «أنا فخورة بأحمد ليس فقط لأنه رفع اسم بلده وجيشها، بل لما سمعته منه».

لسة قافلة التلفون مع احمد شعبان، الاسكندراني الجدع اللى بيفخر بدراسته فى الكليه العسكريه فى مصر، واللى خلته زى ما بيقول...

Posted by Nabila Makram on Tuesday, April 13, 2021

وأوضح الشاب المصري أنه كان يتمنى أن يكون بإمكانه القيام بنفس التصرف ضد «سد النهضة» الإثيوبي الذي يُثير مخاوف مصر من ناحية الأمن المائي.

ونقلت الوزيرة عن أحمد شعبان القول إن أبناءه كانوا يرغبون في دخول الجيش المصري، موضحاً «كنت سأوافق على طلبهم لولا أن أمّهم من جنسية روسية ما يمنع انضمامهم للمؤسسة العسكرية المصرية».

#بلا_حدود