الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

البرلمان الأفريقي يشدد على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب من ليبيا

البرلمان الأفريقي يشدد على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب من ليبيا

الجندي حث على دعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار. (رويترز)

رحب البرلمان الأفريقي بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع والداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، بصفتهما السلطات المكلفة بقيادة البلاد حتى إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل.

وأكد المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي مصطفى الجندي، في بيان، ضرورة احترام ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ودعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وأي آلية يتولى الليبيون زمامها لرصد وقف إطلاق النار.

وحث الجندي في البيان القوى السياسية والشعب الليبي على أهمية الالتفاف حول المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، وعودة الأمن والاستقرار داخل البلاد، ومنع جميع التدخلات الخارجية.

وأكد البيان أهمية أن تقوم السلطات التشريعية داخل ليبيا بتهيئة كافة السبل لدعم عمل حكومة الوحدة الوطنية لإجراء الانتخابات العامة في موعدها، واعتماد ميزانية موحدة، والعمل على الوصول إلى اتفاق على المناصب السيادية على النحو المبين في خارطة الطريق المنبثقة عن الملتقى السياسي، والعمل على تحسين الأداء الاقتصادي ورفع المعاناة عن المواطنين.