الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

مسؤولون يمنيون يشيدون بدعم الإمارات لسكان سقطرى

مسؤولون يمنيون يشيدون بدعم الإمارات لسكان سقطرى

(وام)

أكد مسؤولون يمنيون في محافظة أرخبيل سقطرى أن دعم دولة الإمارات لجهود التصدي لجائحة «كوفيد-19» عبر إرسال 60 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد يجسد الدور الإنساني الفاعل لها على الساحة اليمنية، إضافة إلى عطائها الخيري الراسخ في نفوس أهالي سقطرى.

وقال المسؤولون اليمنيون في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن اللقاح موجه لجميع السكان فوق 16 عاماً وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة سكان الأرخبيل من التداعيات الصحية لفيروس كورونا المستجد.

وأضافوا أن عطاء الإمارات ليس بغريب كونها سباقة في تقديم الدعم الإنساني والخيري على مستوى العالم والذي يشكل نهجاً إنسانياً راسخاً في قيادة وشعب الإمارات، الذين جبلوا على الخير والعطاء وتقديم يد العون والمساعدة للجميع، خاصة في أصعب الظروف.

وقال المهندس رأفت الثقلي، رئيس المجلس الانتقالي في محافظة سقطرى، إن دعم دولة الإمارات لأهالي الأرخبيل وتوفير 60 ألف جرعة من اللقاح عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يستهدف تحصين السكان، لا سيما الفئات الأكثر عرضة للإصابة، معرباً عن الشكر والتقدير إلى الإمارات.

من جانبه، قال العقيد صالح يسلم فارس، مستشار محافظة أرخبيل سقطرى: «نشكر دولة الإمارات قيادة وشعباً على الدعم الخيري والإنساني لأهالي سقطرى بتوفير اللقاح.. الذي من شأنه أن يدعم الجهود الصحية.. ويحافظ على صحة وسلامة جميع أهالي الأرخبيل من جائحة كورونا».

وقال رائد الجريبي، وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى، إن الدعم الطبي والإنساني المقدم من دولة الإمارات يجسد مواقف الإمارات العظيمة في دعم الشعب اليمني لتخطي تداعيات الجائحة التي يشهدها العالم.

وشدد المسؤولون اليمنيون على أن مبادرة الإمارات الطبية والإنسانية لدعم جهود محافظة سقطرى للتصدي لتداعيات فيروس كورونا ومحاصرته للحد من انتشاره لها أكبر الأثر في نفوس الأهالي، كونها جاءت في وقت أزمة يمر بها العالم أجمع إلا أن إنسانية الإمارات كانت وما زالت حاضرة للمحافظة على صحة وسلامة الجميع.