الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

‎سفير الإمارات يحضر مراسم الإعلان عن مشاركة المكسيك في إكسبو 2020 دبي

شارك أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى المكسيك في مراسم الإعلان عن مشاركة المكسيك في إكسبو 2020 دبي، التي أقيمت بمقر وزارة الخارجية في العاصمة مكسيكو سيتي، بحضور تاتيانا كلوثيير كاريليو وزيرة الاقتصاد، وميغيل توروكو وزير السياحة، وأليخاندرا غريرو وزيرة الثقافة.

وألقى المنهالي كلمة تطرق خلالها إلى استعدادات دولة الإمارات لاستقبال المشاركين في إكسبو 2020 دبي، مشيداً بالجهود المبذولة لمشاركة المكسيك في هذا الحدث العالمي.

ولفت إلى أن إكسبو دبي 2020 يتزامن مع استعدادات دولة الإمارات لاحتفالها بيوبيلها الذهبي، وإعلان القيادة الرشيدة أن عام 2021 هو «عام للخمسين»، ليتمّ في رحابه الاستعداد لإحداث قفزة كبيرة في مسيرة الدولة، مشيراً إلى أن إكسبو 2020 دبي سيكون خطوة كبيرة على طريق تعزيز فرص التعاون وتوسيع نطاق الازدهار الاقتصادي، وتعزيز العلاقات الدولية.

من جهتهم، أشاد الوزراء بقدرة دولة الإمارات على تنظيم هذا الحدث العالمي رغم التحديات العالمية، ولا سيما في ضوء جائحة كوفيد-19، مؤكدين أن دولة الإمارات أصبحت مثالاً يحتذى في القدرة على تخطي الأزمات، والتعافي. وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي، مؤكدين الفرص الواعدة التي يقدمها للمكسيك ولجميع الدول المشاركة.

حضر المراسم مارثا ديلغادو، نائب وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف وحقوق الإنسان، وفرانسيسكو سيرفانتيس دياز، رئيس كونفدرالية الغرف الصناعية للمكسيك، وكلاوديا أرميزا أريليانو، حاكمة ولاية صونورا ممثلة مجلس حكام الولايات.