الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

المصريون يحتفون بحضور محمد بن زايد افتتاح قاعدة «3 يوليو»

المصريون يحتفون بحضور محمد بن زايد افتتاح قاعدة «3 يوليو»

محمد بن زايد يشارك في افتتاح القاعدة. (وام)

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، احتفاء كبيراً بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد حضوره مراسم افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية في مصر، التي افتتحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ونشر الكاتب الصحفي والإعلامي عبدالرحيم علي، على حسابه على موقع «فيسبوك»، صورة للزعيمين علق عليها بقوله: «كانت دولة الإمارات وما زالت الأقرب والأكثر دعماً وحباً لمصر قيادة وشعباً.. والروابط التي تربط الشعبين والزعيمين عبدالفتاح السيسي ومحمد بن زايد، لا يستطيع أحد أن يشقها.. ولم يكن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مراسم افتتاح قاعدة 3 يوليو العسكرية سوى تأكيد لتلك العلاقة التاريخية بين البلدين».

وكتب الإعلامي نشأت الديهي عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، صورة تجمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والرئيس السيسي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الذي حضر مراسم الافتتاح، وعلق عليها بقوله: «شفت يا أبوخالد، شفت يا منفي، مصر بقت أد الدنيا».

وكتب حساب على فيسبوك يحمل اسم ليلى محمود: «افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة واضحة للجميع، أن الإمارات ومصر يد واحدة، أولاد زايد من جيل إلى جيل في حب مصر.. وإحنا كمان بنحب الإمارات وشعبها العظيم».

وعبر تويتر، كتب حساب يحمل اسم رجاء السيد «مصر والعلمين نورت بالغالي وابن الغالي، أهلاً بيك في بلدك التاني»، وأرفقت تغريدتها بصورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

وقال حساب يدعى عربي:

بدوره، قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إنه لا يمكن المزايدة على العلاقة بين مصر والإمارات، فهذه الدولة وقفت معنا في أشد الأزمات، وكان لها دورها في مواجهة الإخوان ودعم مصر خلال تلك الفترة العصيبة.

وأضاف لـ«الرؤية» قائلاً «مواقف الشيخ زايد آل نهيان طيب الله ثراه، سواء التنموية أو موقفه من حرب أكتوبر، تتجسد في العلاقة القائمة حالياً بين الزعيمين محمد بن زايد وعبدالفتاح السيسي، فهو يشاركنا في كل الإنجازات بحضوره، ويحتفل معنا، والرئيس السيسي أشاد أكثر من مرة بهذه العلاقات باعتبارها نموذجاً، وإن احتفاء المصريين بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تأكيد على متانة هذه العلاقة».

وقال حساب آخر على تويتر:

من جهته، قال رئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور عصام خليل «الشعب المصري يرحب دائماً بضيوفه، والعلاقات بين مصر والإمارات لها خصوصية تميزها، مبنية على علاقات ممتدة».

وأضاف لـ«الرؤية» قائلاً «هذا الاحتفاء طبيعي ومتبادل ونراه في زيارات الرئيس السيسي للإمارات، حيث يجد ترحيباً كبيراً من الشعب الإماراتي».