السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
تطرقت الاجتماعات إلى رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع التركيز على القطاعات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والفضاء - وام.

تطرقت الاجتماعات إلى رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع التركيز على القطاعات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والفضاء - وام.

وفد إماراتي يبحث مع مسؤولين في إستونيا تعزيز التعاون

زار وفد من دولة الإمارات، برئاسة عبدالناصر الشعالي، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، جمهورية إستونيا في إطار تعزيز التبادل التجاري، والاستثماري، واستكشاف الفرص الاقتصادية بين البلدين.

وأكد الشعالي حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع إستونيا. وقال في هذا الصدد: «إن إستونيا شريك تجاري مهم لدولة الإمارات في أوروبا. نحن على ثقة من أن هذه الزيارة قد وفرت منصة لتعزيز علاقاتنا مع القطاعين العام والخاص في إستونيا. من الواضح أن هناك العديد من مجالات التعاون الواعدة بين دولة الإمارات وإستونيا في عدد من القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي نسعى للاستفادة منها بما يحقق مصالح البلدين الصديقين».

وضم وفد الدولة في هذه الزيارة التي استغرقت 3 أيام ممثلين عن وزارة الاقتصاد، ووزارة البيئة والتغير المناخي، ووزارة التربية والتعليم، وغرف التجارة والصناعة، ووكالة الإمارات للفضاء، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

وقد عقد الوفد الإماراتي اجتماعات مع هاندريس روندو وكيل وزارة الخارجية الإستونية، وسعادة جان رينهولد سفير إستونيا لدى دولة الإمارات، ومارجوس رافا رئيس دبلوماسية الأعمال في وزارة الخارجية الإستونية، وسعادة دانيال شير المفوض العام لجناح إستونيا في إكسبو 2020 دبي، وسعادة أندو ليبيمان - أمين عام وزارة الاقتصاد.

وتطرقت الاجتماعات إلى رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، مع التركيز على القطاعات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والفضاء، وتقنية المعلومات، والتنمية الزراعية المستدامة، كما أتفق الطرفان على إنشاء مجلس رجال أعمال إماراتي-إستوني.

كما شارك الوفد في ندوة الأعمال بين دولة الإمارات وإستونيا، والتي تعد فرصة للحوار مع شركات القطاع الخاص الإستونية الرائدة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكبيرة الموجودة في كلا البلدين. كما شارك الوفد، بدعوة من رئيس إستونيا السابق، توماس هندريك إلفيس، في الاجتماع التاسع لأصدقاء إستونيا السنوي.

#بلا_حدود