الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبدالعاطي.

وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبدالعاطي.

مصر تبحث مع الكونغو التعاون في «إدارة المياه»

بدأ وزير الموارد المائية والري المصري زيارة رسمية إلى الكونغو الديمقراطية يبحث خلالها تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحفي عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس أن الوزير محمد عبدالعاطي وصل إلى مدينة كينشاسا فى مستهل زيارة رسمية لدولة الكونغو الديمقراطية.

ووفق البيان، كان في استقبال الوزير عبدالعاطي لدى وصوله ايف بازاييبا ماسودي نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية وعدد من كبار المسؤولين بحكومة الكونغو.

وصرح الدكتور عبدالعاطي بأن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه، كما سيلتقي الدكتور عبدالعاطي عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين بدولة الكونغو الديمقراطية.

ولفت البيان إلى أنه سيتم افتتاح «مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية» بالكونغو الديمقراطية والذي يمثل أهمية بالغة كمركز لدراسة ومتابعة التغيرات المناخية في الكونغو والذي ستنعكس أعماله على حماية المواطنين في الكونغو من العديد من الكوارث المناخية والفيضانات المفاجئة.

#بلا_حدود