الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سفير الإمارات لدى النمسا: الشراكة الاستراتيجية تفتح آفاقاً للتعاون في مجالات عديدة

سفير الإمارات لدى النمسا: الشراكة الاستراتيجية تفتح آفاقاً للتعاون في مجالات عديدة
عبّر سفير الدولة لدى جمهورية النمسا إبراهيم سالم المشرخ عن سعادته بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى جمهورية النمسا الصديقة، وقال إن الزيارة «تعد تتويجاً للعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة».

وأكد أن رؤية وجهود القيادة الحكيمة والرشيدة للدولة نجحت في تحقيق إنجازات هائلة، جعلت من الإمارات محل احترام وثقة دول العالم، الأمر الذي يظهر جلياً في ترحيب الدول بتعزيز العلاقات الثنائية وعقد اتفاقيات شراكة استراتيجية معها.

وأوضح أن اتفاقية ترقية مستوى العلاقات الثنائية مع النمسا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة ستفتح آفاقاً جديدة واسعة للتعاون في كافة المجالات، كالتعليم والثقافة والعلوم، والصحة، والتبادل الشبابي، وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد، إلى جانب زيادة التنسيق والتشاور في الشؤون السياسية، لا سيما إزاء القضايا الدولية والإقليمية المهمة، بما يصب في تحقيق مصالح البلدين.

وقال سعادة المشرخ إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات والنمسا ستتعزّز في المستقبل القريب وفي العديد من المجالات، لا سيما التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والابتكارات وتقنيات المستقبل، والطاقة المتجددة والنظيفة، والاقتصاد الرقمي.