الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الخارجية المصرية: نتابع باهتمام تطورات الأحداث فى تونس

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ بأن مصر تتابع باهتمام تطورات الأحداث في الجمهورية التونسية.

وقال المتحدث، في بيان صحفي أصدره مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الأحد، إن مصر تعرب عن تضامنها الكامل مع الشعب التونسي الشقيق وتطلعاته المشروعة، وتثق في حكمة وقدرة الرئاسة التونسية على العبور بالبلاد من هذه الأزمة في أقرب وقت.

وأكد المتحدث الرسمي، في هذا السياق، «ضرورة تجنب التصعيد والامتناع عن العنف ضد مؤسسات الدولة بما يحفظ مصالح الشعب التونسي الشقيق وأمنه ومقدراته».

وأشاد بدور المؤسسات الوطنية للدولة التونسية في حفظ أمن واستقرار البلاد، معرباً عن تطلعه لتجاوز الأشقاء التونسيين لكافة التحديات، والانطلاق نحو بناء مستقبل أفضل.

ويتولى الرئيس التونسي قيس سعيد السلطة التنفيذية منذ إعلانه التدابير الاستثنائية في البلاد منذ الأحد الماضي، ويتوقع أن يكلف رئيس وزراء جديداً وأعضاء الحكومة بعد إقالة حكومة هشام المشيشي.

ويسعى الرئيس التونسي إلى طمأنة الرأي العام والمجتمع الدولي بشأن الحريات والحقوق واحترام الدستور في ظل تحفظ عدد من الأحزاب إزاء التدابير الاستثنائية ورفضها قراره تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.