الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الجيش اللبناني يوقف عدداً من الشباب لحيازتهم أسلحة وذخائر

أوقفت وحدات الجيش اللبناني عدداً من الشباب، اليوم الأربعاء، كانوا متوجهين للمشاركة في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت وبحوزتهم أسلحة وذخائر.

وقال الجيش اللبناني، عبر موقعه على «تويتر»، إن «وحدات الجيش المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية أوقفت عدداً من الشبان المتوجهين للمشاركة في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت وبحوزتهم كميات من الأسلحة والذخائر».

من جهة ثانية، أقدم عدد من الناشطين المتوجهين إلى بيروت للمشاركة في الذكرى السنوية لانفجار مرفأ بيروت على إقفال أوتوستراد زوق مصبح في جبل لبنان، احتجاجاً على توقيف القوى الأمنية أحد الناشطين، بعد تفتيش سيارته والعثور فيها على مواد ممنوعة، قبل أن يعيد الجيش فتح الأوتوستراد.

وانطلقت مسيرة اليوم من منطقة الجميزة في بيروت باتجاه مرفأ بيروت وطالبت بإسقاط كل أركان النظام والوقوف في وجه الطبقة الفاسدة، بمواكبة من القوى الأمنية.

كما انطلقت مسيرة من أمام قصر العدل في بيروت بمشاركة عدد من المحامين باتجاه مرفأ بيروت، إحياءً للذكرى.

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان دعت إلى الإبقاء على سلميّة تحرّكات إحياءً الذكرى السنوية الأولى للانفجار.

وقالت المديرية، في بيان صحفي، إنه بمناسبة تنظيم تجمعات ومسيرات تخليداً للذكرى السنويّة الأولى لانفجار مرفأ بيروت المدمّر والكارثي فإنها تطلب عدم الانجرار إلى الأعمال التخريبيّة، محذرة من أن قوى الأمن ستجد نفسها مضطرةً إلى استخدام القوّة المتناسبة والمشروعة لمكافحة أعمال الشغب، إن لزم الأمر.

كما طالبت بـ«عدم التعرّض لعناصر قوى الأمن الداخلي المكلفين بحماية المشاركين بإحياء هذه المناسبة والمحافظة على سلامتهم».