الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بريطانيا تعدل قائمة السفر الدولي وتُسهّل «الحجر الإلزامي» للقادمين من الإمارات

بريطانيا تعدل قائمة السفر الدولي وتُسهّل «الحجر الإلزامي» للقادمين من الإمارات

أعلنت بريطانيا تعديلات على إجراءات تقييد السفر الدولي بسبب جائحة كوفيد-19، حذفت بموجبها الإمارات من القائمة الحمراء، وفق ما أعلنته السلطات المعنية بتسيير شؤون الجائحة في المملكة المتحدة اليوم.

وتناولت وسائل إعلام بريطانية الخبر، مشيرة إلى أنه تمت إضافة الإمارات إلى لائحة اللون البرتقالي أو الكهرماني حسب التسمية الحكومية، ما يعني إعفاء جميع القادمين إلى بريطانيا منها من الخضوع للعزل الصحي في أحد الفنادق المعتمدة من قبل السلطات لمدة 10 أيام.

وأوضح وزير النقل في الحكومة البريطانية في تغريدة على «تويتر» أن هذا التعديل يدخل حيز التنفيذ يوم الأحد الثامن أغسطس بحلول الساعة الرابعة فجراً.

وأضاف أن التغييرات على قوائم بريطانيا للسفر الدولي في ظل الجائحة شملت ترقية دول مثل ألمانيا، النمسا والنرويج إلى القائمة الخضراء.

وشملت التعديلات كذلك إسقاط شرط الحجر الصحي للقادمين من فرنسا والحاصلين على تطعيم كامل، وكذلك تضمنت نقل كل من الهند والبحرين وقطر إلى القائمة البرتقالية.

ويعني القرار أن المسافرين من دول القائمة البرتقالية إلى المملكة المتحدة يمكنهم البقاء في بيوتهم، بدل الفنادق الإلزامية، لمدة 10 أيام من تاريخ الوصول في حال عدم حصولهم على تطعيم كامل ضد «كوفيد-19».



وبالنسبة للدول الموجودة على القائمة الحمراء البريطانية، يتحتم على القادمين منها إلى بريطانيا، الخضوع لعزل صحي 10 أيام في فنادق معينة، على نفقتهم الخاصة والتي تصل إلى 1750 جنيهاً استرلينياً للفرد البالغ، وفق «بي بي سي».