الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بلومبيرغ: نجاح إماراتي مع اقتراب موعد إكسبو

بلومبيرغ: نجاح إماراتي مع اقتراب موعد إكسبو

معرض إكسبو 2020 دبي. (الرؤية)

اعتبر موقع وكالة «بلومبيرغ» أن الإمارات حققت إنجازات كبرى في مواجهة جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة أدت إلى خفض أعداد الإصابات الجديدة لديها، إلى أقل من 400 حالة، وذلك قبل نحو أسبوعين من انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يعد أكبر حدث يشهده العالم في الفترة الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الأحد تسجيل 391 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح موقع الوكالة العالمية أن عدد الحالات التي تم رصدها في الإمارات يشهد وتيرة تناقص باستمرار، مؤكداً أن الإمارات دشنت واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد (كوفيد-19) في العالم.

ولفت تقرير «بلومبيرغ» إلى قرار إمارة أبو ظبي، بإلغاء شرط إجراء فحص يثبت الخلو من مرض فيروس كورونا للوافدين من داخل الإمارات، بدءاً من الأحد، بعدما انخفضت أعداد الإصابات في أبوظبي، إلى أقل من 0.2% من إجمالي الاختبارات.

وأكد التقرير أن الانخفاض في أعداد الاصابات، يعطي دفعة قوية للإمارات التي تستضيف معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يبدأ في شهر أكتوبر المقبل، والذي من المتوقع أن يجذب نحو 25 مليون زائر خلال 6 أشهر، ما يمثل رافعة اقتصادية مهمة تعزز مكانة الدولة وسمعتها عالمياً.

وفي سياق ذي صلة، نشر موقع «مجلة الترفيه الأسترالية»، تقريراً الأحد، أشاد فيه بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها دولة الإمارات لخدمة زوار معرض إكسبو دبي 2020، من حول العالم والتي من شأنها أن تعزز ضمان سلامة جمهور الحدث العالمي.

وأوضح التقرير أن المعرض الذي يستمر حتى 31 مارس 2022، يعد أكبر حدث يحضره ملايين الزوار، في مكان واحد، ويزيد من الوعي بالتحديات التي تواجه البشرية من منظور عالمي.