الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

العاهل السعودي: الحوثيون يرفضون المبادرات السلمية لإنهاء الحرب

العاهل السعودي: الحوثيون يرفضون المبادرات السلمية لإنهاء الحرب

خادم الحرمين الشريفين. (واس)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التزام المملكة الدائم بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام السيادة الوطنية لجميع الدول، وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وكذلك أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، واستمرارها في التصدي للفكر المتطرف القائم على الكراهية والإقصاء، ولممارسات الجماعات الإرهابية والمليشيات الطائفية التي تدمر الإنسان والأوطان.

وقال، في كلمة المملكة التي ألقاها، اليوم الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، أمام أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن مبادرة السلام في اليمن، التي قدمتها المملكة في مارس الماضي، كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني الشقيق.

وأضاف «للأسف ما تزال مليشيات الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن، وتعتدي بشكل يومي على الأعيان المدنية في داخل المملكة، وتهدد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة الدولية. وتستخدم مليشيات الحوثي معاناة الشعب اليمني، وحاجته الملحة للمساعدة الإنسانية، والمخاطر الناتجة عن تهالك الناقلة صافر، أوراقاً للمساومة والابتزاز».

وأكد الملك سلمان في هذا السياق أن السعودية ستدافع عن نفسها في مواجهة ما تتعرض له من هجمات حوثية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والقوارب المفخخة.