الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
(وام)

(وام)

وفد من وزارة الدفاع يشارك في معرض البحر الإدارياتيكي للدفاع والفضاء 2021 بكرواتيا

شارك وفد من وزارة الدفاع في معرض البحر الإدارياتيكي للدفاع والفضاء (ASDS) 2021 والمقام في مدينة سبليت بجمهورية كرواتيا، والذي اختتمت فعالياته اليوم.

واطلع الوفد برئاسة اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد عافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع خلال جولته في المعرض على عدد من الأجنحة والمنصات المشاركة في المعرض حيث تعرف على أهم الأنظمة الدفاعية والعسكرية والمدنية التي يعرضونها بجانب أهم الحلول الابتكارية والمشاريع المستقبلية التي يتم تنفيذها في أنظمة الدفاع المتعددة البرية والجوية والبحرية والفضائية.

وتمت مناقشة عدد من أوجه التعاون المشترك بين وزارة الدفاع الإماراتية، والشركات العارضة، من أجل بناء علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بتعزيز واستغلال القدرات المرتبطة بقطاع الصناعات العسكرية، وتحديد مشاريع مشتركة في مجال الصناعات العسكرية والأمنية والفضائية.

والتقى وفد الدولة المشارك في المعرض عدداً من كبار المسؤولين العسكريين، حيث التقى زدافكو جاكوب وزير الدولة بوزارة الدفاع الكرواتي. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من مجالات التعاون المشتركة ومستقبل الصناعات الدفاعية في ظل جائحة كوفيد-19 والفرص المتاحة خلال مرحلة التعافي.

كما اجتمع رئيس الوفد بالأدميرال روبرت هانج رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الكرواتية. وجرى خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون المشترك بينهما وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر الجانبان خلال اللقاءات عن التزامهما باستكشاف فرص التعاون الجديدة المتاحة في قطاع الدفاع بين البلدين من أجل تبادل الخبرات والتعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الدفاعية.

ودعا الوفد، خلال جولته، الشركات الدفاعية العالمية للمشاركة في المعارض العسكرية التي تقام في دولة الإمارات، ومنها معرض دبي للطيران الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر المقبل، ومعرض يومكس الذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير 2022.

#بلا_حدود