السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
No Image Info

موقع الحكومة الفرنسية: «اكسبو دبي» فرصة للتعريف ببلدنا

أكد موقع الحكومة الفرنسية على الانترنيت أن معرض اكسبو 2020 دبي يفتح الباب أمام فرنسا للتعريف بثقافتها ومنتجاتها أمام دول العالم على امتداد 6 أشهر هي مدة المعرض الدولي.

وأشار الموقع إلى افتتاح جناح فرنسا في معرض دبي من طرف وزيرين هما جان إيف لودريان وزير الخارجية وفرانك ريستر الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة الخارجية والجاذبية، مؤكداً أن الجناح يبرز «التميز الفرنسي» ويسلط الضوء على المعرفة والخبرة والابتكار والثراء المعرفي في فرنسا.

ونقل الموقع عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان تأكيده بمناسبة افتتاح الجناح الفرنسي، أن العلاقة بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة تسمح للبلدين، بالتنسيق الوثيق في مواجهة الأزمات الإقليمية، وتطوير استجابات مشتركة للتحديات المستقبلية الرئيسية لكوكب الأرض.

وأشار إلى أن الجناح تم تصميمه، استنادًا إلى مستوى عالٍ من المعايير البيئية، وذلك ليجسد طموح فرنسا في توفير استجابة دائمة للتحديات المعاصرة، ولعب دورها الكامل في العمل الدولي ضد ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال الموقع الحكومي إن يوم فرنسا في اكسبو دبي سلط الضوء على «الثروة الثقافية» الفرنسية من خلال الجمع بين الفنانين في سلسلة من العروض، بالإضافة إلى مشاركة رائد الفضاء توماس بيسكيه في فعاليات يوم فرنسا في اكسبو دبي عبر اتصال مباشرا من محطة الفضاء الدولية.

#بلا_حدود