الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا. (رويترز)

المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا. (رويترز)

المبعوث الأممي بيدرسون يصل إلى مصر لبحث آخر التطورات السورية

وصل إلى القاهرة، بعد عصر اليوم الأربعاء، جير بيدرسون المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، قادماً من النمسا، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة السورية قبل بدء الجولة السادسة للمجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال بيدرسون بمطار القاهرة، بأن المبعوث الأممي بشأن سوريا سيلتقي خلال زيارته لمصر عدداً من كبار المسؤولين والشخصيات، خاصة بوزارة الخارجية وجامعة الدول العربية، لبحث آخر التطورات على الساحة السورية، في ضوء اجتماع الجولة السادسة للمجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية في جنيف الأسبوع القادم، حيث سيجتمع المبعوث الأممي مع عدد من المشاركين الرئيسيين قبل بدء الجولة».

يذكر أن المبعوث الأممي أحاط مجلس الأمن الدولي مؤخراً بالاستعدادات الخاصة بعقد الجولة الجديدة للهيئة، وبأن اتفاق الرئيسين المشاركين بشأن المنهجية يستند إلى 3 ركائز شكلت أساس تعامل المبعوث الخاص معهم هي «احترام الاختصاصات والقواعد الإجرائية الأساسية وتقديم نصوص المبادئ الدستورية الأساسية قبل الاجتماعات وعقد اجتماعات بين بيدرسون والرئيسين المشاركين قبل وأثناء الجلسة القادمة».

يشار إلى أن المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية تتكون من 45 ممثلاً، بواقع 15شخصاً من الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني.

#بلا_حدود