الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

اليمن يستدعي سفيره لدى لبنان: تصريحات قرداحي «مستهجنة»

استدعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس، وذلك للتشاور حول التصريحات التي وصفتها بـ«المستهجنة»من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان لها «إن الحكومة، إذ تشير إلى رسالة الاحتجاج التي سلمها سفير اليمن في بيروت إلى الخارجية اللبنانية، بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، وانحراف تلك التصريحات عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية أوغلت في الإجرام والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني، فإنها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور».

وأضافت «اليمن- حكومةً وشعباً- سيستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته».

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت، الأربعاء الماضي، استدعاء سفراء لبنان لديها، وأبلغتهم احتجاجها على تصريحات قرداحي، الذي وصف خلال برنامج مصور، حرب اليمن بـ«العبثية»، واعتبر الحوثيين «يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات».