الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
سودانيون يحملون لافتة وأعلاماً وطنية أثناء مسيرة في شوارع العاصمة الخرطوم. ( رويترز)

سودانيون يحملون لافتة وأعلاماً وطنية أثناء مسيرة في شوارع العاصمة الخرطوم. ( رويترز)

البرهان لـ«الوفد العربي»: ملتزمون بالتحول الديمقراطي في السودان

جدد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان التزام القوات المسلحة التام بالتحول الديمقراطي وحرصها على حماية مكتسبات الثورة السودانية وتحقيق تطلعات الشعب.

وأشاد البرهان لدى لقائه بمكتبه، الأحد، وفد جامعة الدول العربية، برئاسة الأمين العام المساعد السفير حسام زكي، بالدور الكبير الذي تضطلع به جامعة الدول العربية لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية والاهتمام بقضايا السودان، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

من جانبه أوضح السفير حسام زكي، في تصريح صحفي، عقب اللقاء، أن الوفد نقل رسالة شفهية من الأمين العام تؤكد دعم جامعة الدول العربية للتحول الديمقراطي في السودان، مبيناً أهمية الحوار واعتماده كوسيلة أساسية للتعامل مع الأزمات التي تطرأ خلال عملية الانتقال الديمقراطي.

وقال إن اللقاء تطرق لعدة قضايا تتصل بالوضع الراهن، مبيناً أن الحوار كان جاداً، مشيراً إلى نقل موقف القيادة السودانية للأمين العام للجامعة العربية.

وأكد السفير حسام زكي، دعم الجامعة العربية للسودان في كل المراحل، وتراقب عن كثب مسيرة التحول الديمقراطي وصولاً لبر الأمان.

وأعلن قائد الجيش السوداني في الخامس والعشرين من الشهر الماضي بعد فترة من أزمة سياسية حادة، تخللتها مظاهرات في الشوارع تطالب الجيش بإنهاء مشاركته في الحكومة، حل مجلسي الوزراء والسيادة وفرض حالة الطوارئ.