الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
No Image Info

عبدالله بن زايد يلتقي بوزير خارجية الأردن في عمّان

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في عمَّان، بأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية بالمجالات كافة، في ظل ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية استراتيجية وتاريخية راسخة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأيمن الصفدي، حرصهما المشترك على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومنها الاستثمارية والاقتصادية والسياحية والثقافية والدفاعية.

واستعرض الجانبان مخرجات اللقاء الذي جمع الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في عمان، مايو الماضي، وذلك في إطار الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية في ظل دعم ورعاية من قيادتَي البلدين الشقيقين.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأيمن الصفدي، عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بشأنها ومواصلة جهود البلدين من أجل تجاوز التحديات المشتركة بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة القضايا العربية.

وتقدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالتهنئة إلى أيمن الصفدي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.

من جانبه، تقدم الوزير الأردني بالتهنئة إلى سموه بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات ونجاح تنظيم الدولة لإكسبو 2020 دبي.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة وعميقة، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وأضاف سموه أن دولة الإمارات تثمن الدور الرئيسي للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من جانبه، أكد أيمن الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مثمناً المواقف الأخوية الثابتة للدولة، ووقوفها إلى جانب المملكة، وتقديم دعمها المستمر لجهودها لتجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين بها.