الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مصطفى مدبولي: العلاقات المصرية الإماراتية ستظل نموذجاً للتآخي بين الدول العربية

مصطفى مدبولي: العلاقات المصرية الإماراتية ستظل نموذجاً للتآخي بين الدول العربية

رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي - رويترز

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن العلاقات المصرية الإماراتية ستظل نموذجاً فريداً للتآخي والترابط بين الدول والشعوب العربية، ونمطاً متفرداً لتنسيق الرؤى والمواقف، مشدداً على أن القيادة السياسية في كلا البلدين الشقيقين تحرص على تعزيز أطر التعاون ودفعها نحو آفاق أكثر رحابة.

جاء ذلك في كلمة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتمنياته بدوام الرفعة والتقدم للإمارات.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري إن قيام اتحاد الإمارات مثل نقطة الانطلاق لنهضة دولة الإمارات الشقيقة بقيادة حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مشيراً إلى أن اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات يأتي وهي في بؤرة اهتمام العالم، حيث تحتضن إكسبو 2020 دبي كحدث استثنائي يعقد لأول مرة في دولة عربية، الأمر الذي يعكس إصرار الإمارات على المضي في مسيرة التميز وصنع الفارق برؤية قيادتها ووعي أبنائها.

وكانت المعالم الأثرية والثقافية والتاريخية والمراكز التجارية في مصر وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية قد اكتست منذ الخميس بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.