السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ترحيب دولي: عودة ويليامز للبعثة الأممية «إضافة كبيرة لحلحلة الأزمة الليبية»

ترحيب دولي: عودة ويليامز للبعثة الأممية «إضافة كبيرة لحلحلة الأزمة الليبية»

ويليامز

رحبت البعثات والسفارات الأجنبية في ليبيا، بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المبعوثة السابقة للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، مستشارة خاصة له في البلاد التي تترقب إجراء انتخابات لاختيار رئيس الجمهورية نهاية الشهر الجاري.

وقرر غوتيريش تعيين ويليامز مستشارة خاصة له في ليبيا.. وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال إفادة صحفية: «أعلن الأمين العام للأمم المتحدة تعيين ستيفاني ويليامز مستشارة خاصة له حول ليبيا».

وتابع أن ويليامز ستقود جهود الوساطة والمشاركة مع أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين لمتابعة تنفيذ مسارات الحوار، ودعم إجراء الانتخابات في موعدها.

وقدم غسان سلامة، المبعوث الأممي السابق، الشكر إلى الأمين العام للأمم المتحدة على قرار إعادة ستيفاني ويليامز للعمل إلى ليبيا.

وقال سلامة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: أشكر الأمين العام على قراره بإعادة الزميلة ستيفاني ويليامز إلى موقع المسؤولية في ليبيا لما أعرفه عن حنكتها، وقدراتها، وعزمها على استكمال ما بدأناه معاً، وأتمنى لها كل التوفيق في أداء مهمتها لما فيه الخير العميم لهذه البلاد العزيزة ولأهلها.

واعتبر عضو مجلس النواب الليبي، مصباح أوحيدة، عبر حسابه على موقع تويتر، أن تعيين المبعوثة السابقة للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، إضافة كبيرة لحلحلة الأزمة الليبية.

وهنأت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ويليامز لترشحها كمستشارة خاصة ببعثة الأمم المتحدة. وقالت البعثة في بيان: «نتطلع للعمل مع ستيفاني التي أثبتت التزامها وتفانيها بدعم استقرار ليبيا. واثقون بأن وجودها سيكون مفتاحًا لنجاح العملية السياسية لصالح الشعب الليبي، ونتمنى لها كل التوفيق في أداء مهمتها لما فيه الخير لليبيا وكل أبنائها».

بدورها، هنأت كارولين هورندال، سفيرة بريطانيا لدى ليبيا، ويليامز على تعيينها.. وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، الثلاثاء: «نتطلع قدماً إلى العمل سوياً مع بعثة الأمم المتحدة نحو مزيد من الاستقرار السياسي والعسكري والاقتصادي في ليبيا».

وهنأ السفير الهولندي لدي ليبيا بريوش وفروبي، ستيفاني ويليامز لتعيينها مستشارة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا.

وقال السفير الهولندي في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر: «هولندا تهنئ ستيفاني ويليامز بتعيينها مستشارة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، تسعدنا عودتها، ونتطلع إلى العمل معاً لصالح جميع الليبيين».