الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

ألوية العمالقة تسيطر على «الحنو» في مديرية بيحان الأعلى

سيطرت قوات ألوية العمالقة على منطقة الحنو في مديرية بيحان الأعلى، بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، التي تواصل التقدم فيها للسيطرة على مناطق أخرى، وذلك وفقاً للمركز الإعلامي للألوية.وتشهد مليشيات الحوثي هزائم متتالية بعد ضربات موجعة سددتها الألوية، حيث كبدتها خسائر كبيرة، في ظل المواجهات، التي دارت الجمعة، ونجحت العمالقة في قصف الحوثيين من 3 محاور نحو الهجر وآل شيخ والحنو، وتم إغلاق الطريق المؤدي من وإلى مديرية بيحان مع اشتداد المعارك. وتمكنت الألوية من تحرير بلدة «الحنو» بعد التوغل البري عبر وادي بيحان وتحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية. وحررت ألوية العمالقة الخميس بلدتي «الصفحة»، و«الديمة»، وجبل «عتيق»، الاستراتيجي المطل على مفرق السعدي.

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثي شمال مزارع الجر وغرب عزلة بني حسن بمديرية عبس بمحافظة حجة، وذكر المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة، أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير عربات، بالتزامن مع ضربات موجعة تلقتها المليشيات ومواقعها من مدفعية الجيش الوطني.

من جانبها، كشفت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، الخميس، في بيان نقلته وكالة «سبأ» الحكومية، عن مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين جراء استهداف الحوثيين محطة وقود في مديرية عسيلان بصاروخ باليستي ألحق أيضاً أضراراً بالغة بممتلكات المدنيين المجاورة للمحطة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحوثيين سبق واستهدفوا بصاروخ باليستي، منزل مدير مديرية عسيلان العقيد ناصر القحيح في بلدة بلحارث المكتظة بالسكان، في محافظة شبوة، ما أسفر عن مقتل 14 مدنياً بينهم أطفال، وإصابة 9 بينهم طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، معتبرةً أنها مجزرة ترقى لجريمة حرب.