الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الجيش اليمني: تدمير 80 % من أسلحة المليشيات في مأرب

الجيش اليمني: تدمير 80 % من أسلحة المليشيات في مأرب

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني، العميد عبده مجلي، أن إجمالي ما تم تدميره من أسلحة ومعدات مليشيات الحوثي بمحافظة مأرب بسلاح المدفعية والطيران يقدر بنحو 80%. وأشاد المسؤول العسكري، بانتصارات أبطال الجيش وألوية العمالقة وتحرير مديريات (بيحان – عسيلان – عين) غربي محافظة شبوة، والبالغة مساحتها (4672) كيلومتراً مربعاً بعد عمليات هجومية استمرت 10 أيام متواصلة استخدمت فيها التكتيكات العسكرية المختلفة، من هجوم مباغت والالتفاف والتطويق والمفاجأة والمناورة، وحققت القوات التقدمات النوعية والمكاسب على الأرض وتأمين المديريات بالسيطرة على الهيئات الحاكمة ومفترقات الطرق.

وأكد مجلي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» الأربعاء، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش وألوية العمالقة أزالت الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية، وتم إعادة السكان إلى مناطقهم ومنازلهم.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش وقوات العمالقة دمرت خلال المعارك مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة مليشيات الحوثي، و شاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بضربات جوية مركزة استهدفت العشرات من مواقع وتجمعات المليشيات على امتداد مسرح العمليات القتالية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأشار إلى أن قوات الجيش وألوية العمالقة شنت عمليات هجومية بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في مديرية حريب، تمكنت خلالها من تحرير مساحات شاسعة وهيئات حاكمة في المديرية.

وذكر أن قوات الجيش وألوية العمالقة، حققت الالتحام في جبهات مأرب الجنوبية، بعد قطع خطوط الإمداد عن المليشيات الحوثية، مؤكداً أن قوات الجيش والعمالقة أصبحتا تتحكمان وتسيطران على الطرق الرئيسية والفرعية الرابطة بين محافظتي مأرب وشبوة.

وأشار إلى أن موازين واستراتيجية المعركة تغيرت، وأسفرت عن تحقيق مكاسب مهمة على الأرض وتكبيد المليشيات الحوثية الخسائر الكبيرة، في الأرواح والعتاد.

وأكد العميد مجلي، أن قوات الجيش وألوية العمالقة واصلت عملياتها الهجومية المباغتة وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية وحققت القوات التقدم نحو محافظة البيضاء، وتم تحرير عزلة مسور آل دباش، وعزلة اللخف، والساحة، المركز الإداري لمديرية نعمان، وتم تكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما لاذت عناصرها بالفرار إلى عقبة القنذع، حيث يتم استهدافها من قبل الطيران والمدفعية.

وتابع: سيتم قريباً تحرير محافظة البيضاء ذات الأهمية الاستراتيجية التي تتوسط 8 محافظات يمنية منها 5 محررة، هي مأرب، شبوة، أبين، لحج، والضالع، و3 غير محررة هي صنعاء، ذمار، وإب.