السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

العمالقة تتحصن في نقاط دفاعية لمواجهة الحوثيين

العمالقة تتحصن في نقاط دفاعية لمواجهة الحوثيين

أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، السبت، إبقاء قواتها في جبهات رئيسية في اليمن في مواجهة الحوثيين، وقال مصدر مسؤول لوكالة الأنباء الفرنسية "القوة التي أعادت التموضع لم تترك الجبهات، وإنما بدأت بوضع تحصينات دفاعية لصد أي هجمات عسكرية للحوثيين".

وأعلن المركز الإعلامي لألوية، الجمعة، إعادة تموضع قواتها في محافظة شبوة، بعد تحرير مديريات بيحان وحريب، وتأمينها لمحافظة شبوة بشكل كامل من ميليشيات الحوثي، وبعد النجاح الكبير التي حققته قوات العمالقة الجنوبية في عملية "إعصار الجنوب"، بدأت بنقل ألويتها ‏إلى عرينها بجاهزية عالية.

عودة الكهرباء لحريب



من ناحيتها استطاعت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة مأرب، السبت، إعادة خدمة التيار الكهربائي إلی عموم عزل وقری مديرية حريب بعد أشهر من انقطاعها خلال فترة سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية علی المديرية.


وقال مدير فرع مؤسسة الكهرباء بمأرب وعضو لجنة تطبيع الأوضاع في مديرية حريب، عبدالهادي الشبواني، إن المؤسسة أعادت تشغيل محطة كهرباء حريب بعد استكمال عملية إصلاح الشبكة المتضررة من الحرب في المديرية وتزويد المحطة بـ 90 ألف لتر من الديزل اللازمة لتشغيلها، وفقا لوكالة "سبأ".

وأكد المسؤول أن إعادة خدمة التيار الكهربائي تأتي ضمن جهود السلطة المحلية لتطبيع الأوضاع في مديرية حريب وإعادة أهم الخدمات الأساسية إليها، بعد تحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.