الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

البيت الأبيض يعقد اجتماعاً لإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

البيت الأبيض يعقد اجتماعاً لإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

عقد البيت الأبيض، اجتماعا مشتركا بين الوكالات؛ لمناقشة إمكانية إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية. بحسب موقع أكسيوس الأمريكي.ونقل الموقع عن مصادر أن «مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أكثر انفتاحاً لإعادة تصنيف ميليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية». مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تدعم استهداف قادة حوثيين بعقوبات.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الخميس، إن إدارة بايدن لن تتوانى عن استخدام العقوبات ضد قادة الحوثيين المتورطين في هجمات عسكرية ضد مدنيين أو ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. وأشار برايس، إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمعالجة حالة الطوارئ الإنسانية في اليمن. وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، أن بايدن قال "إن إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية قيد النظر". كان الرئيس جو بايدن قد أعلن بعد أقل من شهر من توليه منصبه، تراجع إدارته عن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية؛ وذلك بحجة أن هذا التصنيف أعاق المساعدة الإنسانية للشعب اليمني.
وشن الحوثيين خلال الأسابيع الماضية عدة هجمات إرهبية على الإمارات بالصواريخ والطائرات المسيرة تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص مدنيين، وإصابة آخرين، ما دعى الإمارات إلى دعوة إدارة بايدن لإعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.