السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

التحالف يكبد ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة.. وتدمير آليات عسكرية

التحالف يكبد ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة.. وتدمير آليات عسكرية

العميد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف

أعلن التحالف في اليمن، تكبيده ميليشيات الحوثي خسائر بشرية، وتدمير العديد من الآليات العسكرية في عشرات العمليات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال التحالف، الاثنين، إنه قام بـ45 عملية استهداف في حجة، أسفرت عن تدمير 21 آلية عسكرية، كما أعلن التحالف سقوط طائرة مسيرة مفخخة بقرية المعبوج في جازان جنوب غربي السعودية، دون إصابات أو أضرار. وأضاف أن الطائرة المسيرة التي استهدفت قرية المعبوج بجازان انطلقت من مطار صنعاء الدولي لتهديد المدنيين، وأشار إلى أنه استجابة للتهديد، ستنفذ عملية عسكرية لتحييد قدرات مليشيات الحوثي النوعية.

مباحثات جنوبية بريطانية

سياسياً، من جانبه أجرى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، اتصالًا مرئيًا مع سفير المملكة المتحدة إلى اليمن، ريتشارد أوبنهايم. واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية، ومسار العملية السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مؤكدين على دعم جهوده لإحلال السلام وإيقاف الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تستوعب جميع القضايا والأطراف وفي مقدمة ذلك قضية شعب الجنوب، والتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود كافة لحلحلة الأزمة الاقتصادية ورفع معاناة المواطنين.



الأوضاع الصحية


وعلى صعيد متصل، بحث وزير الصحة اليمني الدكتور قاسم بحيبح، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية، نيكول سركيس، أعمال البنك في القطاع الصحي باليمن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية" سبأ".

وأكد بحيبح، أهمية تعزيز مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والبنك الدولي، كون مشاريع البنك من أهم المشاريع الحيوية بالقطاعات الصحية المختلفة والتي حققت نجاحات يجب الاقتداء بها من جانب المانحين الآخرين.

ودعا إلى توسيع مجالات الدعم المقدم من البنك الدولي ليشمل عدد آخر من الهيئات والمستشفيات، منها الثورة وخليفة في تعز، و٢٢ مايو في عدن، وكرى في مأرب، وأحور في أبين، باعتبارها مستشفيات مرجعية.