الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

فيديو | محمد بن زايد يزور مصر: تنسيق «عالي المستوى» في مواجهة التحديات العالمية

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم (الاثنين)، إلى مدينة شرم الشيخ في زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة. وحرص رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، على استقبال سموه لدى وصوله إلى مطار شرم الشيخ.

وقال ولي عهد أبوظبي في تغريدة على تويتر عقب الوصول مباشرة، «التقيت اليوم ( الاثنين) أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بحثنا علاقتنا الأخوية الراسخة، وأهم المستجدات الإقليمية والدولية، نحرص على مواصلة التنسيق والتشاور في ظل التحديات العالمية الجديدة، والعمل معاً بما يحقق مصالح بلدينا والمنطقة».



إقرأ أيضاً السعودية تخلي مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول للسوق العالمي في ظل هجمات الحوثيين

في المقابل، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي رحب بأخيه ولي عهد أبو ظبي في بلده الثاني مصر، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم والمنطقة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

إقرأ أيضاً حوار | دبلوماسي عربي سابق: زيارة الأسد للإمارات خطوة فى الاتجاه الصحيح

كما تناولت المباحثات عدداً من أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات. وقد تم التوافق في هذا السياق على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بما يساعد على حماية الأمن القومي العربي وتعزيز القدرات العربية على التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي، حيث شدد السيد الرئيس في هذا الإطار على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

ويرافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.