الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

السيسي يبحث مع زيلينسكي تطورات الساحة الأوكرانية

السيسي يبحث مع زيلينسكي تطورات الساحة الأوكرانية

الرئيس السيسي يتلق اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء الخميس، آخر التطورات على الساحة الأوكرانية فى إطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري من نظيره الأوكراني، شدّد خلاله السيسي على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية مؤكداً دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً من خلال المباحثات ومسار المفاوضات. بحسب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد كذلك على متابعة مصر بقلق واهتمام بالغيّن للتطورات الميدانية المُتلاحقة وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية، معربًا عن التقدير للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم. من جانبه أعرب الرئيس زيلينسكي عن خالص التقدير والامتنان لما قامت به مصر من جهود لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كافة سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير اجراءات عودتهم الى الدول المجاورة لاوكرانيا.