الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

السيسي يعزي دولة الإمارات في وفاة خليفة بن زايد

السيسي يعزي دولة الإمارات في وفاة خليفة بن زايد

نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دولة الإمارات في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وأضاف «كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة».

كما أصدرت الرئاسة المصرية بياناً نعت فيه الشيخ خليفة بن زايد. وقالت إن الأمة العربية فقدت أحد رموزها المخلصين، وزعيمًا حكيمًا وهب حياته لبلاده ومد أيادي الإمارات البيضاء بالبناء والدعم والتعاون لسائر دول الأمتين العربية والإسلامية، امتداداً لتاريخ طويل من العطاء لدولة الإمارات أرساه والده المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، حكيم العرب.

وتابع البيان أن مصر قيادةً وحكومةً وشعباً لم ولن تنسي مواقف الشيخ خليفة آل نهيان الأخوية الداعمة والقوية في أدق الظروف، والتى سجلها وكتبها التاريخ بحروف من نور.