الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

قادة العالم إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة خليفة بن زايد

قادة العالم إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة خليفة بن زايد

(أ ب)

توافد عدد من رؤساء ورؤساء الوزراء من جميع أنحاء العالم إلى دولة الإمارات لتقديم التعازي في المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما يهنئ قادة العام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على انتخابه رئيساً للبلاد.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أول زعيم غربي يصل إلى أبوظبي، حيث التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، الأحد، وقدم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي توفي يوم الجمعة عن عمر ناهز 73 عاماً.

وكتب ماكرون على «تويتر»، ناعياً الشيخ خليفة بن زايد، ومعبراً عن «دعمه الكامل» لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بعد انتخابه من قبل المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، السبت، بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات، وقال: «احترمه الجميع لقيم السلام والانفتاح والحوار التي جسدها كرئيس».

ومن المتوقع أن يصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت لاحق، الأحد، لتقديم التعازي إلى جانب عدد من زعماء العالم الآخرين، بينهم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وقبل أن يتوجه هرتسوغ إلى أبوظبي، الأحد، وجه عبارات الامتنان لقادة الإمارات. وقال: «الشراكة بين بلدينا هي مصدر قوة لنا وللمنطقة بأسرها، وقد بنيت ولا تزال تبنى على أيدى قادة يتسمون بالجرأة والريادة».

ومن المقرر أن يزور وفد أمريكي برئاسة نائبة الرئيس كامالا هاريس الإمارات، الاثنين.

كما توجه عدد من قادة الدول العربية، بينهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني عبدالله الثاني، إلى الإمارات، السبت.

كما وصل الرئيس التونسي قيس سعيد إلى الإمارات لتقديم واجب العزاء، فضلاً عن كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي مصطفى كاظمي.

كما توجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان إلى الإمارات لتوجيه واجب العزاء.