السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أمريكا تجدد التزامها بـ«الشراكة طويلة الأمد» مع السعودية

أمريكا تجدد التزامها بـ«الشراكة طويلة الأمد» مع السعودية

نائب وزير الدفاع السعودي خلال زيارته إلى واشنطن.

التقى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار الأمن القومي الأمريكي تشاك ساليفان في واشنطن الأربعاء، وأكدا خلال اللقاء «الشراكة طويلة الأمد بين المملكة والولايات المتحدة في إطار ما توصي به لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والسعودية، والتي يشارك نائب الوزير الأمير خالد بن سلمان في رئاستها هذا الأسبوع»، حسب بيان للبيت الأبيض.

وقال البيان إن المسؤول الأمريكي جدد تأكيده خلال اللقاء «التزام الرئيس بايدن بمساعدة ودعم السعودية في الدفاع عن أراضيها، وأعرب عن تقديره لقيادة المملكة في تأمين هدنة بوساطة الأمم المتحدة في اليمن». كما ناقش الجانبان السعودي والأمريكي أهمية تنسيق الجهود لضمان المرونة الاقتصادية العالمية.

ونشر نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها: «بناء على توجيهات سمو ولي العهد، التقيت مستشار الأمن القومي الأمريكي لمراجعة الشراكة السعودية الأمريكية الدائمة والتاريخية، ومناقشة ترسيخ التنسيق الأمريكي – السعودي».

ووصل نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان والوفد المرافق له صباح الأربعاء إلى العاصمة الأمريكية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الأمريكيين، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، حسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية «واس».

وثمنت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون اجتماع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ومستشار الأمن القومي تشاك ساليفان، وعزت محاور مباحثاته إلى بلورة رؤية مشتركة بين الجانبين الأمريكي – السعودي حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء سفيرة السعودية لدى واشنطن الأميرة ريما بنت بندر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد الجابر، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء م. طلال بن عبدالله العتيبي، ومدير مكتب نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف. بينما حضره من الجانب الأمريكي منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك.