الجمعة - 13 ديسمبر 2019
الجمعة - 13 ديسمبر 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)

الفحص السنوي.. ترامب بدين لكنه يتمتع بصحة جيدة

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زار مركز والتر ريد الطبي العسكري لإجراء "فحوصات وتحاليل سريعة" تتعلق بفحصه البدني السنوي.

وقالت ستيفاني جريشام، المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: "تحسباً لأن يكون 2020 عاماً مزدحماً جداً، استفاد الرئيس من عطلة نهاية أسبوع بدون مسؤوليات هنا في واشنطن العاصمة، لبدء أجزاء من الفحص البدني السنوي الروتيني في والتر ريد".

واتبع ترامب فحوصات سنوية منذ توليه منصب الرئاسة بشكل منتظم سنوياً كان آخرها في شهر فبراير الماضي، والاختبارات السابقة لها في يناير 2018.

وقالت جريشام عقب الزيارة: "لا يزال الرئيس يتمتع بالصحة والحيوية دون شكاوى، كما يتضح من فعالياته الحاشدة المتكررة أمام آلاف الأمريكيين عدة مرات خلال الأسبوع."

وبعد آخر اختبار جسدي له، أكد شين كونلي، طبيب الرئيس، أن ترامب في "صحة جيدة للغاية". وكان وزن ترامب في فبراير 243 رطلاً (حوالي 110 كلغ) بزيادة 4 أرطال (1.81 كلغ) عن عام 2018، وهو ما يجعله بديناً. وتمت زيادة جرعاته من عقار روسوفاستاتين، وهو دواء لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، وفقاً لبيان كونلي الذي صدر في ذلك الوقت.

وخلال زيارته للمركز الطبي في عام 2018، تم حث ترامب على إنقاص وزنه، على الرغم من اعتراف المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي في فبراير الماضي بأن الرئيس لا يتبع هذا التوجه "بصورة منتظمة وجادة."



ولم يحاول ترامب نفسه إخفاء ولعه بالأطعمة غير الصحية، بعد أن نشر تغريدة تضمنت صورة له مع عبوة كبيرة من الدجاج المقلي، وتفاخر سابقاً بكعكة الشوكولاتة في منتجعه مار لاجو بفلوريدا.

#بلا_حدود