الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

ترامب: كيم يجازف بفقدان «كل شيء»

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأحد أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يجازف بفقدان «كل شيء» إذا استأنف الأعمال العدائية وأن بلاده يتعين أن تتخلص من السلاح النووي بعد أن قالت إنها أجرت «تجربة ناجحة لها أهمية كبيرة».

وقال ترامب على تويتر «كيم جونغ أون ذكي للغاية ولديه الكثير ليخسره... كل شيء في الحقيقة.. إذا تصرف بطريقة عدائية. لقد وقع معي اتفاقاً راسخاً في سنغافورة لنزع السلاح النووي»، مشيراً إلى القمة الأولى التي عقدها مع كيم في سنغافورة عام 2018.

ومضى الرئيس الأمريكي يقول «هو لا يريد خسارة العلاقة الخاصة مع رئيس الولايات المتحدة أو التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر».


وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، اليوم الأحد أن كوريا الشمالية أجرت تجربة «مهمة جداً» بموقع سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية، وهو موقع للتجارب الصاروخية كان مسؤولون أمريكيون قالوا في السابق إن بيونغيانغ وعدت بإغلاقه.

تأتي التجربة مع اقتراب مهلة نهائية حددتها بيونغيانغ بنهاية العام لواشنطن للتوقف عن إصرارها على نزع السلاح النووي من جانب واحد. وحذرت كوريا الشمالية من أنها قد تتخذ «مساراً جديداً» وسط جمود محادثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة.

وقال ترامب على تويتر «كوريا الشمالية بقيادة كيم جونغ أون لديها إمكانيات اقتصادية هائلة لكن يتعين أن تتخلص من سلاحها النووي كما وعدت».

ووصف تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية التجربة بأنها «اختبار ناجح له أهمية كبيرة» لكن التقرير لم يحدد ما الذي تمت تجربته.
#بلا_حدود