الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية بريطانيا علاقات الصداقة والتعاون

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أثناء لقائه في لندن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق وإيران.

وناقش الجانبان استعدادات المملكة المتحدة للمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث أعربا عن تطلعهما لمشاركة مميزة للمملكة المتحدة في هذا المعرض الدولي الذي من المتوقع أن يستقطب نحو 25 مليون زائر طوال مدة انعقاده التي تمتد من شهر أكتوبر 2020 وحتى شهر أبريل 2021.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالتزايد المستمر في أعداد السياح البريطانيين الذين يزورون الإمارات سنوياً والذين تجاوز عددهم 1.4 مليون سائح العام الماضي، إضافة إلى الحضور البارز للجالية البريطانية المقيمة في الدولة التي يزيد عددها على 100 ألف شخص يشاركون في مسيرة التنمية بمختلف قطاعات الدولة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تطوير علاقاتها الثنائية الاستراتيجية مع المملكة المتحدة وتنمية مجالات التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

من جانبه، أكد دومينيك راب أن بريطانيا تولي كل الحرص والاهتمام لعلاقاتها مع دولة الإمارات وتسعى إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.