الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الجاني قتل أمه وانتحر.. تطورات حادث «مقهيي الشيشة» بألمانيا

في أحدث تطورات الهجوم الدامي على اثنين من مقاهي تدخين «الشيشة» بمدينة في جنوب غرب ألمانيا، أفادت مصادر إعلامية محلية أن الجاني عبّر عن وجهات نظر يمينية متطرفة في خطاب اعتراف كتبه قبل أن ينفذ الهجوم.

وكشفت الشرطة اليوم الخميس، أن الرجل عثر عليه ميتاً في منزله في هاناو، كما عُثر على جثة أخرى في المنزل ذاته، حيث يفترض المحققون أن الرجل قتل أمه (72 عاماً) ثم أطلق النار على نفسه.

وكشفت مصادر أمنية ألمانية أن أغلبية ضحايا حادثي إطلاق النار ذوي خلفية مهاجرة، ولكن ليس معروفاً حتى الآن إذا ما كان بينهم مواطنون أجانب أيضاً أم لا.



«مأساة أوروبية»

وقوبل الحادث بموجة إدانات من طرف مسؤولين أوروبيين كبار، حيث وصفه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل بأنه «مأساة»، وذلك قبل ساعات من اجتماعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونظرائه من الاتحاد الأوروبي من أجل قمة بروكسل.

وكتب ميشيل في تغريدة: «الخسارة غير المبررة للروح البشرية مأساة بغض النظر عن أين وقعت».

وأعرب رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي في تغريدة عن «الصدمة والحزن العميق اللذين يغمرانه جراء حادثي إطلاق النار»، مضيفاً «نحن نقف متحدين ضد أي شكل من أشكال الكراهية والعنف».

بدوره، وصف زعيم المعارضة الإيطالي اليميني المتطرف وزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني الجريمة بأنها «حماقة قاتلة».

وكتب على تويتر «مذبحة مروعة في #هاناو بألمانيا، دعاء من أجل القتلى الأبرياء، تعاطف مع المصابين وأسر ضحايا الحماقة القاتلة، تضامن كبير مع الشعب الألماني».