الثلاثاء - 07 أبريل 2020
الثلاثاء - 07 أبريل 2020
ترامب: مخاطر إصابة الأمريكيين بفيروس كورونا لا تزال «ضئيلة للغاية». رويترز
ترامب: مخاطر إصابة الأمريكيين بفيروس كورونا لا تزال «ضئيلة للغاية». رويترز

الولايات المتحدة تسجل تطوراً جديداً في الإصابة بـ«كورونا»

أفادت السلطات الصحية الأمريكية أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد غير متصلة بمناطق تفشٍّ معروفة للفيروس، في مؤشر على إمكانية أن يكون الفيروس منتشراً، بالفعل، في البلاد.

وأكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية، أنه لا يبدو أن المريض سبق أن سافر إلى الصين أو اختلط بأي حالات إصابة بالفيروس، فيما أعلنت واشنطن حتى الآن تسجيل 15 حالة إصابة بكورونا.

وتبدي السلطات الصحية قلقها من إمكانية حدوث إصابات جماعية بالفيروس، بحيث ينتشر خارج مناطق الحجر الصحي أو عمليات الاختلاط المعروفة مع المصابين.



وفي السياق ذاته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي أمس، إنه ربما يقيد السفر من إيطاليا وكوريا الجنوبية وإليهما «في الوقت المناسب»، وسط تفشي فيروس كورونا في هذين البلدين.

وأوضح ترامب أنه لا يصدق أن انتشار الفيروس في الولايات المتحدة «أمر حتمي»، موضحاً أن مخاطر إصابة الأمريكيين بفيروس كورونا لا تزال «ضئيلة للغاية».

وأضاف عقب لقائه مع مسؤولين في مجال الصحة، أنه تلقى تقريراً بشأن فيروس كورونا، مؤكداً أن الولايات المتحدة في أتم استعداد للتعامل مع هذا الفيروس، وأنه سيدعم الكونغرس في توفير مزيد من التمويل لمكافحة الفيروس.

#بلا_حدود