الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

طبيب فرنسي يشبِّه وضع كورونا في بلاده بإيطاليا.. واكتشاف أول حالتين في باكستان

طبيب فرنسي يشبِّه وضع كورونا في بلاده بإيطاليا.. واكتشاف أول حالتين في باكستان

مخاوف كورونا تجتاح دول العالم. (أ ف ب)

كشف مصدر طبي بارز أن فرنسا تواجه «وضعاً مشابهاً نوعاً ما لإيطاليا»، بعد تسجيل انتقال محلي لعدوى فيروس كورونا المتحور الجديد.

وقال الطبيب إريك كوم رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى بيتي سالبتريري، إنه مع ذلك، فإن الشخصين اللذين تُوفيا جراء إصابتهما بفيروس كورونا في فرنسا كانا يعانيان أيضاً من أمراض أخرى.

جاء ذلك في سياق حديث الطبيب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي اعترف، خلال زيارته للمستشفى، قائلاً: «نحن أمام أزمة في طريقها للتحول إلى وباء».

وسجلت فرنسا حالات إصابة بالفيروس بلغت 18 حالة.

وفي باكستان، أعلنت وزارة الصحة عن أول حالتي إصابة بالفيروس القاتل، وصرح مصدر طبي مسؤول بأن الحالة الأولى لشخص في إقليم السند والثانية لآخر في العاصمة إسلام أباد، وكلاهما قدما من إيران.

وفي إطار الإجراءات الوقائية، أغلقت حكومة إقليم بلوشستان المدارس الحكومية والخاصة حتى 15 مارس القادم.

وفي الأردن، أعادت السلطات 7 عراقيين حاولوا الدخول عبر معبر الكرامة الحدودي، بعدما أثبتت الفحوصات المسحية ارتفاعاً في درجات حرارتهم فوق 37 درجة.

من جانبها، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أن رجلاً قادماً من إيطاليا تأكدت إصابته بالفيروس بعد إجراء فحوصات عليه أعقبت ظهور الأعراض، وطلبت السلطات من الإسرائيليين العائدين من إيطاليا عزل أنفسهم في منازلهم لمدة 14 يوماً بعد عودتهم.

في غضون ذلك، ارتفعت محصلة الوفيات في إيران إلى 26 وبلغ عدد الإصابات 245، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة.