السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
«الثلاثاء الكبير» بايدن يتقدم على ساندرز بفارق 4 ولايات وترامب يعلن فوزه

«الثلاثاء الكبير» بايدن يتقدم على ساندرز بفارق 4 ولايات وترامب يعلن فوزه

«الثلاثاء الكبير» بايدن يتقدم على ساندرز بفارق 4 ولايات وترامب يعلن فوزه

كشفت النتائج المعلنة الأولى لانتخابات يوم «الثلاثاء الكبير» توجهات مهمة على الطريق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية

أمام الرئيس دونالد ترامب، في نوفمبر المقبل.

فاز جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، حتى الآن، في 8 ولايات بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي، مقابل فوز منافسه السيناتور بيرني ساندرز في 3 ولايات، حسب استطلاعات لوسائل إعلام أمريكية.

وأفادت استطلاعات ناخبين لشبكات تلفزيونية بفوز جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق، حتى الآن، في 8 ولايات شملت: فرجينيا ونورث كارولينا، وألاباما، وأوكلاهوما، وتينيسي، ومينيسوتا، وأركانسو، وماساتشوستس، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

في المقابل، كشفت استطلاعات الناخبين عن فوز بيرني ساندرز، في ولايات: فيرمونت، وكولورادو، ويوتا، وكاليفورنيا.

ورغم أن بايدن متقدم على منافسه ساندرز، حتى الآن، فإن العديد من الولايات التي أغلقت مراكز اقتراعها باكراً، معروفة بميلها لنائب الرئيس السابق.

لكن ساندرز هو المرشح المفضل في ولاية كاليفورنيا التي تُعد الجائزة الكبرى في الثلاثاء الكبير بـ415 مندوباً، التي ستُغلَق مراكز الاقتراع فيها عند الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

وهو يأمل أيضاً، أن يقدم عرضاً قوياً في تكساس، حيث يوجد 228 مندوباً أمامه كي يحصدهم.

وإجمالاً هناك 1357 مندوباً يمثلون الولايات، وينبغي على الفائز أن يحصد غالبية أصواتهم، ويحتاج بايدن إلى أداء جيد لمنع ساندرز من تحقيق

تقدم محتمل، يكرس ترشيحه خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي في يوليو المقبل.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فوزه بجميع السباقات التمهيدية للحزب الجمهوري، ضمن ما يعرف بـ«الثلاثاء الكبير»، في نتيجة غير مفاجئة، حيث

إنه يخوض الانتخابات بدون منافسة تقريباً.

وشكر ترامب في تغريدات عبر حسابه على تويتر، ولايات: فيرومونت، ونورث كارولينا، وألاباما، وأوكلاهوما، وماساتشوستس، وتينيسي، ومين.

وفي بعض الولايات مثل: فرجينيا، ألغى الحزب الانتخابات التمهيدية، وسط وضوح الرؤية بفوز ترامب، حيث

لا يواجه منافسين جدداً في الانتخابات التمهيدية.

وتشهد الولايات المتحدة ما يعرف بالثلاثاء الكبير، حيث تُجرى الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي للسباق الرئاسي، في 14 ولاية.

#بلا_حدود