الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
مايكل بلومبرغ يغادر المنصة بعد تحية أنصاره في فلوريدا.(رويترز)

مايكل بلومبرغ يغادر المنصة بعد تحية أنصاره في فلوريدا.(رويترز)

بلومبرغ ينسحب من السباق الديمقراطي ويدعم بايدن

أعلن الملياردير الأمريكي مايكل بلومبرغ الأربعاء انسحابه من الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي مقدما دعمه لنائب الرئيس السابق جو بايدن، وذلك غداة نتائج مخيبة جدا في "الثلاثاء الكبير".

وقال بلومبرغ في بيان "قبل ثلاثة أشهر، ترشحت للانتخابات الرئاسية للفوز على دونالد ترامب. اليوم، انسحب من السباق للسبب نفسه: الفوز على دونالد ترامب، إذ بات واضحا في نظري أن الاستمرار سيجعل تحقيق هذا الهدف أكثر صعوبة".

وأضاف أنه يدعم جو بايدن الذي يمثل على غراره الجناح المعتدل في الحزب الديمقراطي، معتبرا أنه "أفضل" مرشح للتغلب على الرئيس الجمهوري في انتخابات نوفمبر.

واستطاع بايدن الفوز بـ8 ولايات في الانتخابات التمهيدية في سباق "الثلاثاء الكبير"، أمس وبذلك يقترب بايدن من الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي حيث أنه المرشح الأقوى لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات العامة المقبلة.

وحقق بايدن انتصارات، في أداء قوي مفاجئ، في الجنوب والغرب الأوسط ونيو إنغلاند في أكبر يوم للتصويت أمس في حملة الديمقراطيين.

وأدلى الأمريكيون أمس بأصواتهم في 14 ولاية لاختيار من سيواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب وحل ساندرز في المرتبة الثانية بعد بايدن وجاءت نتائج بلومبرغ مخيبة للآمال بشكل كبير.
#بلا_حدود