الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
كونتي يستحضر مقولة تشرشل «أحلك ساعة» لوصف ما تمر به إيطاليا.

كونتي يستحضر مقولة تشرشل «أحلك ساعة» لوصف ما تمر به إيطاليا.

مستحضراً مقولة تشرشل الشهيرة.. رئيس وزراء إيطاليا: نواجه «أحلك ساعة»

وصف رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ما تمر به بلاده، الآن، بأنها «أحلك ساعة»، مقتبساً بذلك، عبارة شهيرة لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، والتي تحولت إلى فيلم سينمائي عام 2017 يحمل العنوان نفسه، ويتناول الأوقات العصيبة التي مرت بها بريطانيا، أثناء الحرب العالمية الثانية في عهد تشرشل.

وأضاف كونتي في تصريحات لصحيفة «لا ريبوبليكا»، قائلاً: «على مدار الأيام الماضية، تذكرت مقولة تشرشل: إنها أحلك ساعة بالنسبة لنا، لكننا سوف نتجاوز الأمر».

وكانت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، قد أعلنت أمس، الأحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بواقع الربع، لتصل إلى 7375 حالة، مع ارتفاع حالات الوفاة بالفيروس بواقع 133 حالة، ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 366 حالة.

وأعنلت السلطات الإيطالية حظر السفر من مناطق في شمال إيطاليا وإليها، تشمل ميلانو، وفينيسيا، في إطار جهودها لاحتواء تفشي الفيروس.

وسربت الصحف الخبر في وقت متأخر، مساء أمس الأول، ما تسبب في ذعر وتدافع المواطنين للخروج من ميلانو والمناطق التي شملها الحظر، ما ساعد على الأرجح في نشر الفيروس خارج مناطق الحظر.

وتعهد كونتي، في حواره مع الصحيفة، باتخاذ إجراءات أكثر صرامة، لتجنب تسرب الأنباء لوسائل الإعلام على هذا النحو، الذي قد يتسبب في كارثة.

وأضاف أنه من الصعب التكهن بموعد انحسار الأزمة.

ويُشار إلى أن عدداً من الشخصيات البارزة في إيطاليا، أصيب بالفيروس، من بينهم زعيم الحزب الديمقراطي نيكولا زينجارتي، ورئيس الأركان سالفاتوري فارينا.

وقال كونتي: إنه أخضع نفسه للفحص، وتبين عدم إصابته بفيروس كورونا.

#بلا_حدود