الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إسبانيا تغلق جميع فنادقها لضمان احتواء «كورونا»

إسبانيا تغلق جميع فنادقها لضمان احتواء «كورونا»

أمرت الحكومة الإسبانية بإغلاق كل الفنادق بالبلاد وأعلنت عن تطبيق إجراءات خاصة في دور الرعاية بعد ارتفاع أعداد المصابين والمتوفين بسبب فيروس كورونا.

وأعلن المسؤولون أن عدد الوفيات قفز بأكثر من الثلث، أمس الخميس، إذ وصل إلى 767 حالة وفاة، في حين زاد عدد المصابين بمقدار الربع وبلغ 17149 مصاباً، ما يجعل إسبانيا ثاني أكثر بلدان أوروبا تضرراً بالفيروس بعد إيطاليا.

وأمرت الحكومة بإغلاق كل الفنادق وغيرها من أماكن سكن السائحين خلال 7 أيام «لضمان احتواء الوباء»، في ضربة أخرى لقطاع السياحة المترنح بالفعل.

وأغلقت إسبانيا التي استقبلت أكبر عدد من السياح في العالم عام 2018، حدودها البرية بالفعل مع كل الدول، ولم تفتحها إلا لمواطنيها وحاملي تصاريح الإقامة بها.

وأعفيت دور رعاية المرضى والمسنين طويلة الأجل من الإغلاق، لكنها لا تزال تخضع لحالة طوارئ فرضتها الحكومة منذ نحو أسبوع وتمنع الناس من الخروج إلا للضرورة.

وانتشر آلاف من أفراد الجيش في عشرات المدن عبر أرجاء البلاد للمساعدة في جهود التطهير ورصد حالات الإصابة والحراسة. وانتشرت وحدات من الجيش لأول مرة، أمس الخميس، في منطقة كتالونيا التي تسعى للانفصال، وذلك للمساهمة في عمليات تطهير مطار وميناء برشلونة.

وقالت السلطات إنه تم إلقاء القبض على 49 شخصاً لعدم الامتثال لحظر التنقلات خلال الساعات الماضية.